مدونة تكامل

August 24, 2020

مجموعة العشرين والتنمية الاجتماعية والاقتصادية

التعافي الاقتصادي المستدام تواصل مجموعة العشرين نقاشاتها في شتى المجالات المتعلقة بأولويات كل مجموعة، والاجتماعات الافتراضية مستمرة بصورة أكثر تواترًا للمحافظة على تعزيز مخرجات الجهود ومواصلة خطط العمل وإسهاماتها. ويعتبر الجانب الاقتصادي من ضمن أهم النقاشات التي تحظى باهتمام مجموعة العشرين خاصة في ظل الظروف الحالية المتعلقة بجائحة فيروس كورونا.... (اقرأ المزيد)

July 15, 2020

ماذا فعلت المملكة لمواجهة “كوفيد 19″؟

جهود المملكة في مجموعة العشرين تزامنت قيادة المملكة لمجموعة العشرين أثناء مرور العالم بجائحة فيروس «كورونا»، مما أدّى إلى تركيز جهودها في مواجهة هذا الوباء وتسخير كل الوسائل لاستمرار جدول أعمال مجموعة العشرين والوصول إلى أفضل النتائج والتوصيات. فقد تمكنت المملكة من تسخير التكنولوجيا الرقمية في مواصلة العمل في مجموعة... (اقرأ المزيد)

June 2, 2020

كيف تساهم المملكة في تشكيل الاقتصاد عبر القطاع الخاص؟

أحد أهم أدوار الحكومات هو تشكيل الاقتصادات الوطنية بما يتناسب مع طموح وآمال شعوبها. ونرى أن حكومة المملكة العربية السعودية قد انطلقت ساعية لتشكيل اقتصاد المملكة كعمق عربي وإسلامي وقوة استثمارية رائدة ومحور ربط لأهم ثلاث قارات عبر رؤية 2030 وبرامجها. تعتمد هذه الرؤية على ركائز هامة تتمحور حول الطموح... (اقرأ المزيد)

March 2, 2020

“بها” تتكافأ الفُرص وتتحقق الرؤية

مع تنامي القفزات في عدة مجالات رئيسية وأساسية في المملكة، تشهد البلاد تحقيق النتائج السريعة في مجالاتها المتنوعة على المستويين الإقتصادي والإجتماعي من خلال تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030. التنمية البشرية والتي انطلقت من أجلها الرؤية، تؤتي ثمارها بشكل مباشر إلى المواطنين والمواطنات، وعلى الأخيرات بشكل مباشر، حيث أنهن شريك... (اقرأ المزيد)

March 2, 2020

تمكين ذوي الإعاقة

"وسنمكّن أبناءنا من ذوي الإعاقة من الحصول على فرص عمل مناسبة وتعليم يضمن استقلاليتهم واندماجهم بوصفهم عناصر فاعلة في المجتمع، كما سنمدهم بكل التسهيلات والأدوات التي تساعدهم على تحقيق النجاح." رؤية 2030 ركزت رؤية المملكة ٢٠٣٠  على دعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتنمية الفرص للجميع. وأكدت على تمكينهم من الحصول على التعليم... (اقرأ المزيد)

March 2, 2020

إربح .. أينما تكن

لم تعُد الظروف أياً كان نوعها عائقاً أمام العمل والإنجاز، فكل السبل متاحة لتقديم الخبرة والمهارة والإبداع وتحقيق الدخل. في العام 1820م، دوَّن الروائي والكاتب المسرحي والشاعر الإسكتلندي (والتر سكوت) في روايته (Ivanhoe ) (ايفينهو )، مصطلح (freelancing) أي (العمل الحر) والذي أطلقه على فئة من العاملين في العصور الوسطى، وهم... (اقرأ المزيد)

March 2, 2020

سواعد 2030

بمناسبة اليوم العالمي للشباب (2019)، أصدرت الهيئة العامة للإحصاء، تقريرا خاصا بتلك المناسبة، وهو عبارة عن تقديرات أولية لآخر نتائج المسوح الإحصائية "الديموغرافية"من العام 2016، وتضمن فيه أن نسبة الشباب من إجمالي السكان السعوديين مابين 15-34 عاما، بلغ من الذكور 36.7%، ومن الإناث 36.6%. النسبتان المتقاربتان توضح وبشكل جلي، أن... (اقرأ المزيد)